بعد التحية
عزيزي الزاائر اهلا وسهلا بك اذا كنت عضوا تفضل بالدخول واستمتع معنا , واذا كنت زائرا ارجو التسجيل في منتديات البيـــــــاتي ونتمنى ان تكون ¨°o.O ( ..^عضوا مميزا^.. ) O.o°¨
في اسرة منتدانا وان شا الله بتنورنا بإشراقتك الحلوة بيننا دائما
وشكرا جزيلا لكم
بعد التحية
عزيزي الزاائر اهلا وسهلا بك اذا كنت عضوا تفضل بالدخول واستمتع معنا , واذا كنت زائرا ارجو التسجيل في منتديات البيـــــــاتي ونتمنى ان تكون ¨°o.O ( ..^عضوا مميزا^.. ) O.o°¨
في اسرة منتدانا وان شا الله بتنورنا بإشراقتك الحلوة بيننا دائما
وشكرا جزيلا لكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nolla
V.I.P
V.I.P
nolla


سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^ Brhs0ssfh81v
انثى

عدد المساهمات : 2013
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
الموقع : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^ Empty
مُساهمةموضوع: سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^   سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^ Icon_minitimeالجمعة أغسطس 13, 2010 1:34 am

سبع نظريات قيلت في المراة و رد عليها القران


الأولى تقول:
"إن خلقت من أصل أدنى من الأصل الذي خلق منه الرجل.. وإنها مخلوق ثانوي خلقت من ضلع آدم الأيسر"
الرد على هذه النظرية:
يصرح القرآن الكريم في آيات متعددة بوحدة الطبيعة التكوينية للجنسين ومن جملة الايات قوله تعالى :
(يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها) (النساء/1).
وقوله تعالى:
(ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها) (الروم/ 21).
وهذا التصريح يدل دلالة واضحة أنه ليس في القرآن الكريم أثر لما في بعض الكتب المقدسة ,من كون قد خلقت من أصل أدنى من الأصل الذي خلق منه الرجل, أو أنها مخلوق ثانوي خلقت من ضلع آدم الأيسر, إضافة لذلك ليس في النظام الإسلامي نظرية مهينة بشأن الطبيعة التكوينية للمرأة..



الثانية تقول:
"إن ع الجريمة والذنب, ينبعث من وجودها الشر والوسوسة, فهي الشيطان الصغير..".
الرد على هذه النظرية:
أن القرآن قد عرض حكاية آدم في الجنة, إلا أنه لم يشر إطلاقاً الى غواية الشيطان لحواء, بغية أن تغوي آدم (عليه السلام).
فلم تكن حواء هي المسؤول الاصلي كما لم تكن خارج دائرة المسؤولية .. وهذا ما نعنيه من قوله تعالى:
(ويا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة..) (الاعراف/ 19).
وشيء آخر أن القرآن حينما يأتي على حديث وسوسة الشيطان يستخدم ضمير التثنية ليحملمها آدم وحواء معاً مسؤولية الوقوع في شراك غواية الشيطان الرجيم, يقول القرآن:
(فوسوس لهما الشيطان..)(الاعراف/20).
ويقول:
(وقاسمهما إني لكما لمن الناصحين) (الاعراف/ 21).
وفي هذا المضمار ,فقد قارع القرآن نهجاً من التفكير كان سائداً آنذاك, ولايزال يعشعش في بعض زويا عالمنا المعاصر..., ودفع عن الاتهام, بأنها ع الذنب والجريمة, وأنها الشيطان الصغير..




الثالثة نقول:
"إن لاتدخل الجنة لأنها عاجزة عن طي مراحل الرقي المعنوي والإلهي, فهي عاجزة في النهاية عن الوصول الى درجة القرب الإلهي".
الرد على هذه النظرية:
إن القرآن المجيد صرح في أكثر من أية, أن الثواب الأخروي وبلوغ القرب الإلهي لاينحصر بجنس خاص وإنما هو رهن الإيمان والعمل سواء أكان بالنسبة الى الرجل أو , فقد قرن ذكر الرجال العظام بذكر إحدى النساء الشامخات, وقد وقف بإجلال لأمرأة آدم وإبراهيم وأم موسى وعيسى.. ويجدر بنا ان نذكر هذه الآية المباركة كشاهد على قولنا إن الثواب الأخروي وبلوغ القرب الإلهي لاينحصر بجنس دون آخر.. وهي قوله تعالى:
(فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى..)(آل عمران/195).




الرابعة تقول:
"إن العلاقة الجنسية ب علاقة منحطة وبالتالي ف شيء منحط دنيء..".
الرد على هذه النظرية:
إن الإسلام قارع وحارب هذه النظرية بشدة, واعتبر الزواج ارتباطاً مقدساً,والعزوبة ظاهرة منحطة وطرح ظاهرة حب بوصفها إحدى خصال الأنبياء الخلقية.
يقول القرآن مرغباً في الزواج كسلوك سوي:
(وانكحوا الأيامي منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم..) (النور/32).




الخامسة تقول:
"إن وسيلة بيد الرجل وإنما خلقت لأجله".
الرد على هذه النظرية:
إن النظام الإسلامي لايعترف على الإطلاق بهذا المفهوم.. فهو يصرح بأن سائر المخلوقات من أرض وسماء وغيرها, إنما خلقت لأجل الإنسان, ولو أنه يعترف بهذه النظرية لصرح ولو مرة واحدة أن مخلوقة مسخرة للرجل.. وهذا واضح من قوله تعالى:
(هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) (البقرة/7).

السادسة تقول:
"إن بلاء لابد منه بالنسبة للرجال".
الرد على هذه النظرية:
إن الإسلام والقرآن يعتبر بالنسبة للرجل سكناً له وطمأنينة.. وهذا ما نعيه من قوله تعالى:
(ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة)(الروم/21).




السابعة تقول:
"إن حصة من الأبناء لاقيمة لها, بل هي وعاء لنطف الرجال, التي تستبطن البذر الأصلي للإنجاب حتى قال شاعرهم أي أصحاب هذه النظرية:
وإنما أمهات الناس أوعية
مستودعات وللآباء أبناء
الرد على هذه النظرية:
أن القرآن الكريم وضع نهاية لهذا الطراز من التفكير المتحجر والمتخلف,حيث ذهب الى القول :
إن الابناء ينجبون بواسطة الرجل والمرأة معاً وإنهما صناع الحياة وهذا ما نعيه من قوله تعالى:
(فلينظر الانسان مم خلق, خلق من ماء دافق, يخرج من بين الصلب والترائب)(الطلاق/ 5-7).
[/size][/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ZOONY
نـــــــــــائب المــــــدير
نـــــــــــائب المــــــدير
ZOONY


سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^ 2c4763mzbzy1
ذكر

الثور عدد المساهمات : 10417
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
العمر : 36
الموقع : موجود

سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^ Empty
مُساهمةموضوع: رد: سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^   سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^ Icon_minitimeالجمعة أغسطس 13, 2010 3:50 am

يلا مشكوورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ZOONY.INFO
 
سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن الكريم ,, ^-^
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سور القرآن الكريم ^-^
» ادعية من القرآن الكريم ^-^
» فضائل سور القرآن الكريم .. ^-^
» يوتيوب القرآن الكريم .. ^-^
» موقع لتفسير القرآن الكريم ^-^

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتـــــــــــــــ العامه ــــــــــــــديات :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: